مركز الرقابة على الأغذية والأدوية: جولتنا اليوم كانت لتقديم النصائح والإرشادات للمطاعم والمحال التجارية

قال مركز الرقابة على الأدوية والأغذية أن دورنا كمفتشين تقديم الإرشادات والنصائح بشأن التهوية داخل المخازن ونظافة المكان والاهتمام بالزي ولبس القفزات وغطاء الشعر وبالإضافة الى التنبيه عن تجديد الشهائد الصحية للعاملين

وقام مركز الرقابة على الأغدية و الأدوية بتنظيم جولة تفتيشية على المطاعم والمقاهي داخل مدينة طرابلس صباح اليوم الخميس

وقال مراسل صحيفة أصوات أن الجولة قام بهاعدد من المفتشيين التابعين لمركز الرقابة على الأغدية والأدوية وايضا بحضور الاجهزة الضبطية والمتمثلة في مديرية امن طرابلس.

وأوضح “محمد رجب” مدير الأعلام بالمركز لمراسلنا: إن الحملة تاتي في اطار الاستمرار للحملة الوطنية للامن الغدائي والدوائي والتي انطلقت اواخر سنة 2018، مشيرا إلى أن الحملة تم تفعيلها في كافة ربوع ليبيا وكانت الانطلاقة من داخل العاصمة طرابلس.

وأكد المفتش “الشارف الأحيمر” أن الجولةالتفتيشية جاءت على المطاعم والمقاهي بشكل عام ولاحظنا التعاون من قبل اصحاب المطاعم والمقاهي ولم تذكر أي عرقلة من قبلهم، مضيفا بان سيتم اعداد تقرير بخصوص الزيارة وإحالته للجهات المختصة.

من جهته تحدث “مندوب العلاقات بمطعم الوليمة للمأكولات البحرية”  “محمد شعبان نوحه” إلى مراسلنا وقال: نعتبر أن الجولة نوع من التقصير من قبل مركز الرقابة على الأغدية والأدوية ومن المفترض تكون الزيارة كل شهر ولاكن نحن سعداء جدا بحضورهم وبخصوص الأطعمة لدينا شخص مكلف لمعاينة صلاحية المواد الغذائية بالمطعم.

ويشار ان هذه الجولة استكمال لمنشور السيد رئيس الهيئة والذي ينص على انطلاق الحملة الوطنية للأمن الغذائي والدوائي نهاية عام 2018.

خاصة لصحيفة أصوات

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.