تعرف على سبب زيارة السفير الأمريكي وقائد “أفريكوم” اليوم إلى زوارة

عقد السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” وقائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا الجنرال “ستيفين تاونسند” اجتماعا مع رئيس الوزراء الليبي فايز السراج اليوم في مدينة زوارة.

وجاء هذا الإجتماع بحسب السفارة الأمريكية عبر حسابها الرسمي اليوم الأثنين، في سياق تصاعد التدخل الأجنبي في ليبيا، وبحث الفرص الحالية لوقف استراتيجي للعمليات العسكرية من قبل جميع أطراف النزاع، مؤكدين على الحاجة لوقف الأعمال العسكرية والعودة إلى المفاوضات.

وقال السفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”: “إن العنف الحالي يزيد من احتمال عودة تنظيمي الدولة الإسلامية (داعش) والقاعدة في ليبيا، ويزيد من انقسام البلاد لصالح الأطراف الأجنبية، ويطيل المعاناة الإنسانية”.

ودعا “نورلاند” الجهات الخارجية التوقف عن تأجيج الصراع، واحترام حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة، والوفاء بالالتزامات التي قدمتها في قمة برلين.

وقدم قائد القوات العسكرية الأمريكية في أفريقيا الجنرال “تاونسند” خلال الأجتماع وجهة نظره العسكرية حول خطر التصعيد، والأخطار التي يشكلها دعم روسيا لعمليات “فاغنر”، والأهمية الاستراتيجية لضمان حرية الملاحة في البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف “تاونسند”: “إن القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا وفرت الأمن اللازم الذي مكَّن وزارة الخارجية الأمريكية من القيام بهذا التواصل مع رئيس الوزراء السراج”.

وأكدت السفارة الأمريكية لدى ليبيا بأن الولايات المتحدة ستعمق مشاركتها مع مجموعة كاملة من المحاورين من جميع أنحاء البلاد، من أجل دعم السيادة الليبية والاستقرار السياسي والأمن والازدهار الاقتصادي.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.