وزارة الداخلية واللجنة المركزية يناقشان تأمين انتخابات 6 بلديات

 ناقش وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني “خالد مازن” مع رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية “سالم بن تاهية” التدابير الوقائية والأمنية قبل انعقاد خطة انتخابات 6 بلديات في المرحلة التالية وهي “ككلة, مصراته, الشرقية, تراغن, القطرون, غات” وذلك لضمان تأهيل وصقل أفراد الأمن المنفذين لخطة الانتخابات, وكذلك معرفة التدابير الوقائية اللازمة الواجب تنفيذها قبل البدء في موضوع التأمين.

وبحسب وزارة الداخلية فأن وكيل وزارة الداخلية وعضو اللجنة العليا لمجابهة جائحة كورونا عميد “خالد مازن” ترأس ظهر اليوم الاثنين بمكتبه اجتماع تقابلي موسع ضم رئيس اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المهندس “سالم بن تاهية” والمنسق الأمني للانتخابات الأستاذ “أحمد الأحرش” ومدير إدارة تأمين الانتخابات عميد “طارق القماطي” وعقيد “عادل عمار” وعقيد “عبدالجليل باتي” من مكتب الوكيل.
وعبر “خالد مازن” عن امتنانه للتنسيق المتكامل مع مفوضية الانتخابات العليا بشكل عام واللجنة المركزية للانتخابات المجالس البلدية بشكل خاص الشركاء الأساسيين لوزارة الداخلية في إتمام هذه الاستحقاقات المهمة على المستويين المؤسسي والمهني.
وأوضح  “مازن” أن جهود وزارة الداخلية واضحة منذ سنوات وبالتحديد منذ انتخابات المؤتمر الوطني العام وإنها اكتسبت الخبرة الكافية في إنجاز ما يسند إليها من مهام.
ومن جهته قال رئيس اللجنة المركزية، إن اللجنة المركزية وفي معرض استعداداتها لانتخابات المجالس البلدية في دورتها الثانية واستكمال انتخابات المجالس البلدية التي لم تنتخب في دورتها الأولى, وتزاماً مع ما تم وضعه لمجابهة فيروس كورونا المستجد من تدابير وإجراءات سواء على مستوي الدولة أو على مستوي وزارة الداخلية.
وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على تنفيذ عدة إجراءات تمهيداً للبدء لهذه الانتخابات الوطنية، بحسب وزارة الداخلية

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.