الأمين العام يعين ستيفاني ويليامز ممثلة الأمم المتحدة بالوكالة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، تعيين ستيفاني ويليامز، ممثلة للأمم المتحدة بالوكالة، ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا UNSMIL، وذلك حتى تعيين خليفة للمبعوث الأممي المستقيل غسان سلامة.

ووفق بيان للأمين العام نشره موقع الأمم المتحدة الإخباري الذي نشر في منتصف ليل الأربعاء وتابعته صحيفة أصوات، فأن الأمين العام قد أعرب في عن تقديره للسيّد سلامة على إنجازاته من خلال رئاسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وجهوده الدؤوبة لإعادة إحلال السلام والاستقرار في البلاد.

واستقال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا “غسان سلامة”، في 2 مارس الجاري 2020 ، مرجعا ذلك إلى اسباب صحية، بعد تعينهفي منتصف العام 2017.

وتتمتع ويليامز بخبرة تزيد عن 24 عامًا في الشؤون الحكومية والدولية، وعملت نائبة للممثل الخاص في بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا منذ العام 2018، كما تقلدت مناصب دبلوماسية عدة في البعثات الأميركية في العراق (2016-2017)، والأردن (2013-2015) والبحرين (2010-2013)، وفي السفارات الأميركية في الإمارات العربية المتحدة والكويت وباكستان.

والسيّدة وليامز حاصلة على درجة الماجستير في الدراسات العربية من مركز الدراسات العربية المعاصرة في جامعة جورج تاون. وهي خرّيجة متميزة في الكلية الحربية الوطنية حيث حصلت على درجة الماجستير في دراسات الأمن القومي في 2008، وهي خبيرة في شؤون الشرق الأوسط وتتقن اللغة العربية.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.