السفير الأمريكي للسراج: قلقون من الهدنة الهشة واستمر تهجير العائلات واغلاق النفط

ناقش السفير الأميركي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق “فائز السراج” الجهود الدولية لحل الأزمة الليبية، وقلقه العميق من الهدنة “الهشة” حول طرابلس والإغلاق المستمر لإنتاج النفط واستمرار تهجير العائلات بسبب القصف المستمر للمناطق المدنية والبنية التحتية.

وبحسب بيان السفارة الأمريكية نشرته عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” اليوم الإربعاء فأن اللقاء جرى في “بريتوريا” بجنوب أفريقيا، وأن هذا الاجتماع هو الرابع للسفير “نورلاند” مع “السراج” منذ تولي السفير مهامه في شهر أغسطس من العام الماضي.

وقالت السفارة الأميركية إن نورلاند وجه الشكر إلى حكومة الوفاق على مشاركتها الجادة في الحوارات الاقتصادية والأمنية والسياسية التي تقودها ليبيا برعاية الأمم المتحدة.

وفي محادثاته مع السراج ومسؤولي جنوب أفريقيا، أكد نورلاند رؤية الولايات المتحدة المتمثلة في ليبيا ذات سيادة وخالية من التدخلات الخارجية.

وفي اجتماع منفصل مع مسؤولين من جنوب أفريقيا، أكد السفير نورلاند رغبة الولايات المتحدة في العمل مع جنوب أفريقيا والاتحاد الأفريقي لدعم جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأضاف البيان أن  جنوب أفريقيا ـ الرئيس الجديد للاتحاد الأفريقي أكدت التزامها بـإنهاء النزاعات في القارة الأفريقية، في إطار إسكات الأسلحة.

كما حذر السفير من أن الصراع الحالي يهدد بتأجيج الأوضاع في أجزاء أخرى من أفريقيا بالإضافة إلى منطقة شرق البحر المتوسط.، واعدا باستمرار بلاده في دعم الحل السياسي الذي يسمح للشعب الليبي بتحقيق رغبته في حكم ديمقراطي شامل لا يُقصي أحدا.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.