تعليم الوفاق تشرع في استكمال مشروع إنشاء سبع مدارس مدمرة في زليتن منذ 2011

شرعت وزارة التعليم بحكومة الوفاق في استكمال مشروع إنشاء سبع مدارس تعرضت للتدمير خلال العام 2011، مشيرة إلى أن مشروع انشاء هذه المدارس متوقف منذ العام 2015.

وقالت الوزارة في منشور لها عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” إن وكيل الوزارة “عادل جمعة” أجرى مساء أمس السبت زيارة تفقدية لموقع مشروع تنفيذ مدرسة “الحسن ابن الهيثم” بمدينة زليتن.

وأوضح وكيل: إلى أن الوزارة ستستمر في متابعة وتخصيص المبالغ المطلوبة لاستكمال هذه المشاريع المهمة للمدينة.

وأكد مدير مصلحة المرافق التعليمية المهندس “علي قويرح” أن المصلحة وفرت كل الجهود لتسلم المشاريع قبل بداية العام الدراسي القادم. ومن المقرر أن تعقد المصلحة سلسلة اجتماعات لمتابعة العمل بها وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه المقاولين في استكمال أعمالهم.

وأوضح “قويح” خلال زيارته إلى موقع استكمال المشروع، رفقة وكيل وزارة التعليم ومدير مكتبي شؤون الوزارة وضمان الشفافية ومكافحة الفساد بالإضافةمشيرة إلى أن نسب الإنجاز لهذه المدارس تتراوح بين 30 و60% وتنفذها شركات محلية، أن نسب الإنجاز لهذه المدارس تتراوح بين 30 و60% وتنفذها شركات محلية

يشار إلى أن وزير التعليم الدكتور “محمد عماري” فعّل هذه المشاريع المتوقفة منذ سنوات بالتنسيق مع ديوان المحاسبة، وتكليف أدوات التنفيذ بمباشرة العمل على الفور منذ الأسبوع الماضي.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.