دار اسكندر تحتضن معرض “بلوحة نرسم فرحة بلوحة نخفي لوعة” لدعم النازحين

احتضنت دار اسكندر للفنون، فعاليات معرض الرسم والفنون التشكيلية والفوتوغراف بعنوان “بلوحة نرسم فرحة بلوحة نخفي لوعة” لدعم النازحين بطرابلس.

وقال مراسل صحيفة “أصوات” إن المعرض انطلق صباح آمس السبت في دار اسكندر للفنون بالمدينة القديمة طرابلس، وسط حضور كبير يليق بالمعرض.

وأضاف مراسل أصوات: “تزينت جدران دار اسكندر بأعمال الفنانين والمبدعين على طابقي الدار بصور ورسومات وأعمال تشكيلية فنية مختلفة المواضيع المعبرة عن الحرية والعيش الكريم والفرح والتعاون وايضا العنف والصراع”.

وقال منظم هذا المعرض  المصور “أحمد الترهوني”: “كانت الاستجابة كبيرة جداً من الفنانين اللي حسو بمعاناة النازحين وقررو الدعم والمشاركة في المعرض”.

وبالنسبة لحجم ونوع المشاركات أضاف “الترهوني”: هذه الاعمال تتنوع من النحت والرسم والتصوير الفوتوغرافي، الخط العربي إلى الحروفيات، وكان هذا نتاج تنوع من الفنانين من مختلف الأعمار والمبدعين والهواة”

وشرحت الرسامة “خولة دومه” عن لوحتها التي شاركت بها ضمن المعرض بعنوان “رقصة” ونوعها تجريدي قائلة “الرقصة نوع من التفائل واعطاء الأمل لكل المحن اللي تمر بها البلاد وهي مشاركة لدعم النازحين”.

بينما اكدت الرسامة “فاطمة الفرجاني” أهمية هذه الأعمال  فالفن له لفته جميلة انسانية بغض النظر عن كل شي و أن كل فنان سلاحه اللون والخط في ظل الظروف اللي تمر بها طرابلس وليبيا”.

ومن جهة أخرى عبرت “د. ناهد بن شعبان” أحدى زوار المعرض عن اعجابها بالمعرض وقالت “أنا أشجع الفن بصفة عامة لأن الفنون ترفع من وعي وثقافة الشعوب”

يشار إلى أن المعرض تتخلله خلال 3 آيام ورش عمل وحلقات نقاش إلى جانب جمع ريع اللوحات لدعم النازحين في طرابلس.

 

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.