شركة رأس لانوف تعلن إعادة تشغيل مصنع البولي ايثيلين للصناعات البتروكيمياوية

أعلنت شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز التابعة للمؤسسة الوطنية للنفط استئناف عمليات الإنتاج بمصنع البولي ايثيلين للصناعات البتروكيمياوية والمتوقف منذ عام 2013، ومن المتوقع أن تبلغ قدرته الإنتاجية إلى 160.000 طن سنويا.

وحسب الحساب الشخصي للشركة على “فيسبوك” أمس الاربعاء، أن إعادة التشغيل تمت بعد استكمال أشغال الصيانة التي شملت استبدال رأس مأخذ شعلة المحرقة والقيام بإصلاحات شاملة بوحدات المرافق المختلفة تشمل المياه ووحدات التحلية ووحدات إنتاج الطاقة وإصلاحات البحر وتجهيز وحدات الشحن بالميناء والوحدات الخدمية الأخرى.

وهنأ رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط  “مصطفى صنع الله” خلال مكالمة هاتفية نُشرت عبر الحساب الشخصي للشركة على فيسبوك، كافّة العاملين بالشركة بهذا النجاح، مشيدا بما بذلوه من جهود استثنائية لضمان حسن سير الأشغال، حيث صرّح قائلا: ” إنّ إعادة تشغيل مجمع راس لانوف للصناعات الكيماوية يُعتبر إنجازا عظيما بالنسبة لقطاع الطاقة في ليبيا”.

مضيفا “أن إعادة تشغيل مجمع رأس لانوف للصناعات البتروكيمياوية يُعتبر خطوة هامّة لتعزيز الاقتصاد المحلّي والنهوض بالاقتصاد الوطني والمجمّع يعتبر أكبر منطقة صناعية في ليبيا، وهو أهم مشروع للصناعات اللاحقة (تكرير وتصنيع) بالنسبة للمؤسسة الوطنية للنفط، ويُشرف على تشغيله و صيانته و إدارته أفضل الخبراء الليبيين.

 موضحا أنه سيساهم في استئناف عمليات الإنتاج في تلبية احتياجات الطلب المحلّي على مختلف الصناعات الثانوية التي تعتمد على المواد البلاستيكية الخام، الأمر الذي سيحدّ من الحاجة إلى الواردات باهظة الثمن وسلسلة الإمدادات ستساهم في خلق المزيد من الفرص للشركات في المنطقة، ودعم كلّ من قطاع النقل والخدمات اللوجستية، فضلاً عن توفير فرص العمل الجديدة لشرائح مختلفة من القطاع الخاص النامي.

وتهدف شركة راس لانوف لتصنيع النفط والغاز، على المدى الطويل، إلى تصدير 60% من الإنتاج ومن المتوقع أن يتم تشغيل خطّ الإنتاج الثاني لمصنع البولي ايثيلين بحلول شهر مايو 2020.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.