الاجتماع الثاني لمتابعة الأوضاع الإنسانية للنازحي مرزق

انعقد الاجتماع الثاني لمجلس الحكماء والأعيان والقيادات الاجتماعية والشبابية وبعض مؤسسات المجتمع المدني بمدينة مرزق، لمتابعة الأوضاع الإنسانية والمعيشية والظروف الصعبة التي يواجهها النازحين من ديارهم بالمدينة.

وبحسب الحساب الشخصي للمجلس البلدي براك الشاطئ يوم الأحد، أن المجتمعون ببلدية براك الشاطئ ناقشوا أيضا بلورة رؤية موحدة بين كافة أهالي مرزق حول الأزمة التي عصفت بالمدينة وما نتج عنها من قتل وخطف وتهجير لأهالي المدينة وإحراق للمتلكات الخاصة والعامة.

وافتتح الاجتماع بكلمة لعضو المجلس البلدي براك “محمد علي المهدي” رحّب في مستهلها برئيس و أعضاء لجنة الأزمة لمهجّري و نازحي مرزق، معبرا عن دعم و مساندة المجلس البلدي لبلدية براك للأشقاء من أهالي مرزق في محنتهم و الظروف الصعبة التي يواجهونها.

مؤكدا على ضرورة عودة الأهالي إلى مدينتهم و ديارهم في أقرب الآجال معززين مكرمين بعد تهيئة كافة الظروف المناسبة لذلك.

وشكر رئيس لجنة الأزمة لمهجّري و نازحي مرزق المجلس البلدي لبلدية براك على رعايتهم الكريمة للاجتماع الثاني لمجلس الحكماء و الأعيان و القيادات الاجتماعية و الشبابية و بعض مؤسسات المجتمع المدني بمرزق، و على حسن الاستقبال و كرم الضيافة، و قدّم التحية و الثناء لكافة أبناء وادي الشاطئ على وقوفهم و دعمهم لأشقائهم من المهجّرين و النازحين من مرزق و على استضافتهم الكريمة و فتح قلوبهم قبل بيوتهم لهم.

وبعد عقدت جلسة خاصة بلجنة الأزمة لمهجّري و نازحي مرزق، اختتم الاجتماع يوم أمس السبت بجلسة حوارية حول قضية الأزمة بمرزق، بحضور رئيس لجنة الأزمة لمهجّري و نازحي مرزق و أعضاء المجلس البلدي لبلدية براك و مدير إدارة الشؤون المحلية بالمجلس، و عدد من الحكماء و الأعيان من أهالي مرزق و عدد من الحكماء و الأعيان و رجال المصالحة حسب ما نُشر.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.