الحويج يدعو تركيا لاستئناف نشاطها في ليبيا و نظيره التركي يعد برفع الضريبة عن الشركات الليبية

دعا وزير الاقتصاد والتجارة (محمد الحويج) المستثمرين وأصحاب الاعمال و الشركات التركية لاستكمال وتنفيذ مشاريعها المتوقفة في ليبيا ، والاستفادة من الفرص التي يوفرها الاقتصاد الليبي والمناطق الحرة وقطاع الطاقة واعتبار ليبيا بوابة للقارة الافريقية.

كما ناقش (الحويج) مع نظيره التركي (عمر بولات) بمقر مركز مؤتمرات إسطنبول، الجمعة المشاكل والصعوبات التي تواجه أصحاب الاعمال والتجار الليبيين في تركيا وسُبل معالجتها والعمل على تطوير العلاقات الثنائية بما يحقق الشراكة الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
من جانبه وعد (بولات) بمخاطبة نائب محافظ المصرف التركي المركزي لاستثناء ليبيا من الضريبة المفروضة على شركاتها والتي تصل الى 40% ضمان من قبل المصارف التركية وقبول الدفع النقدي بدلاً من الحوالات المصرفية المتوقفة من المصارف الليبية.

موضحا ان رفع الضريبة الجمركية على السلع الليبية من خلال توقيع إتفاق تحرير التجارة ومنع الازدواج الضريبي بالإضافة الي اتفاقية الضمان الاجتماعي والإسراع في الترتيبات اللازمة لاستئناف الاتفاقيات المبرمة بين البلدين ، وضرورة عقد اللجنة المشركة الليبية التركية اجتماعاتها للدفع بالعلاقات الاقتصادية والتجارية نحو آفاق جديدة.

كما

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.