خبرات ليبية دولية تشارك كليات التمريض مؤتمرها الاول

خاص/أصوات

شارك خبراء ليبيون متخصصون في جراحة و زراعة الأعضاء ، كليات التمريض مؤتمرها العلمي الأول على مستوى الجامعات الليبية الذي اطلقت فعالياته كلية التمريض بجامعة طرابلس امس السبت ويختتم اليوم الاحد بفندق المهاري.

وأكد الجراح الدكتور(المهدي الخماس) من جامعة أوهايو الامريكية ، على أهمية تحلى التمريض بأخلاق المهنة لما لها من دور مهم في سلامة المريض و تجنب الوقوع في أخطاء طبية فادحة،لافتا الى عدد الوفيات في أمريكا بسبب هذه الأخطاء قد بلغ 91.000 حالة حسب ما عرضه في التقرير الذي أعده.

من جانبه قال الدكتور(علي سيالة) أستاذ ومستشار جراحة أمراض الثدي في مستشفى وازنقتون في بريطانيا إن المعايير المهنية لممارسة مهنة التمريض والقبالة تساهم بنسبة عالية في زرع الثقة بين المريض والدكتور والفريق الطبي المساعد له.

وشهد المؤتمر أوراق بحثية عن التمريض و جودته للجراح وخبير الإدارة و التخطيط الصحي الدكتور(إبراهيم جبيل) و ضمان جودة مخرجات البرامج التعليمية لكليات التمريض للدكتور(توفيق عجال) وهو مستشار نظم الجودة والاعتماد، والتحديات التي تواجه التمريض والتي أوضحتها بإيجاز الدكتورة (هند الميلادي) أستاذ في كلية التمريض بجامعة طرابلس.

ووضعت الكلية المنظمة للمؤتمر6 محاور منها الاخلاقيات في التمريض الجديد ومهارات الاتصال والتواصل ، جودة التعليم في كليات التمريض الليبية ، و القاء الضوء على الجديد في منهجية البحث و النشر العلمي ، و البحث في سبل الاستفادة من نتائج الأبحاث التمريضية ذات الصلة و تطبيقها بشكل واقعي في الحياة المهنية للتمريض و القبالة .

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.