دورة تدريبية بعنوان (الترافع عن قضايا حرية الرأي و التعبير).

تواصلا لمشروعها التدريبي المتعلق بتعزيز حق التظاهر السلمي ، نظمت شبكة أصوات للاعلام اليوم السبت بالعاصمة طرابلس ، دورة تدريبية لعدد 9 محامين بعنوان (الترافع عن قضايا حرية الرأي و التعبير).

و شمل البرنامج التدريبي الذي قدمه الحقوقي (وائل بن إسماعيل) القواعد القانونية المنظمة لحق التظاهر السلمي و أعمال نصوص القانون رقم(65) لسنة 2012 بشأن تنظيم حق التظاهر السلمي، و التأصيل القانوني الوطني للحق في التجمع السلمي و مسؤولية الدولة لضمان تفعيل الحق.
رئيس شبكة أصوات حسام الطير قال “برنامج التمكين الحقوقي يشمل مدينة طرابلس وبنغازي ومصراتة والذي يستهدف المحامين الحقوقيين لتوعيتهم بإجراءات الترافع والدفاع عن قضايا حرية الرأي والتعبير” مضيفا ” البرنامج يفضي الى اعداد مسودة ولائحة تنفيذية للقانون والرفع من مستوى الوعي لدى أصحاب المصلحة”
بدورهم أجمع المتدربون على أن التدريب كان مفيدا وممتعا، و غير ممل سواء من حيث المحتوى، خاصة القانون رقم 65 لسنة 2012،والذي اوضحه لهم المدرب والحقوقي (وائل بن إسماعيل) و ساعدهم في التعمق في مواده ، شاكرين فريق (أصوات) على مجهوداتهم وفكرة المشروع التي سارعوا بتنفيذها .

و عبر المدرب(وائل بن إسماعيل)عن ارتياحه بتفاعل المتدربين و حرصهم على الالمام بكل حيثيات القانون(65) لسنة 2012 ، مشيرا الى ان طرح الأسئلة من قبل المتدرب يعتبر دليل اهتمام و جدية في الاستفادة .

و اختتمت الدورة التي كانت لمدة 6 ساعات ، بتوزيع شهائد المشاركة على المتدربين والمتدربات .

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.