“السيسي” يستقبل “الدبيبة” في القاهرة اليوم ويتفقان على عدة ملفات

استقبل الرئيس المصري “عبدالفتاح السيسي” في القاهرة اليوم الخميس رئيس حكومة الوحدة الوطنية “عبدالحميد الدبيبة”، بحضور رئيس مجلس الوزراء “مصطفى مدبولي” و رئيس المخابرات العامة “عباس كامل”.

وحسب المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية المصرية لوسائل الاعلام، أعرب “الدبيبة” عن تقديره واعتزازه بالجهود المصرية الفعالة في مختلف مسارات حل الأزمة الليبية، و دعمها للمؤسسات الليبية في مكافحة الإرهاب والجماعات المتطرفة.

من جانبه اعتبر “السيسي” حصول هذه الحكومة على ثقة أعضاء ملتقى الحوار السياسي الليبي، بداية مبشرة لمرحلة جديدة تعمل فيها كافة مؤسسات الدولة الليبية بانسجام وبشكل موحد علي نحو يرفع المصلحة الوطنية فوق أي اعتبارات.

مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب حشد ليبيا لكافة جهود وسواعد أبنائها ورجالها المخلصين من أجل ترتيب أولويات التحرك والعمل تجاه المجالات المختلفة، بدءاً باستعادة الأمن، ومروراً بتثبيت أركان الدولة، ثم وصولاً إلى الشروع في المشروعات الخدمية والتنموية ذات المردود المباشر على أبناء الشعب الليبي.

وشهد اللقاء استعراض الجهود الليبية خلال الفترة المقبلة لقيادة المرحلة الانتقالية، و تم التوافق على تبادل الزيارات على مستوى المسؤولين التنفيذيين لنقل الخبرة والتجربة والتشاور بشأن كافة القطاعات، خاصةً الخدمية، الأمنية و الإقتصادية، إلى جانب تأهيل الكوادر الليبية في مختلف المجالات.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.