الوطنية للنفط تعلن إنشاء شركة “السرير” كشركة مشتركة بين المؤسسة وشركة فنترسهال الألمانية

اعلنت المؤسسة الوطنية للنفط إنشاء شركة “السرير” للعمليات النفطية كشركة مشتركة بين المؤسسة وشركة فنترسهال الألمانية (WIAG).

و قالت المؤسسة عبر صفحتها على “فيسبوك” اليوم الخميس، قد تم نقل عمليات التشغيل لمنطقتي التعاقد 91 و107 (96,97 سابقا) من شركة فنترسهال الألمانية إلى شركة السرير.

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس الإدارة “مصطفى صنع الله” “لمن دواعي سرورنا أن تبدأ شركة السرير للعمليات النفطية وتضاف إلى الشركات المشغلة بقطاع النفط والغاز كما نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من ساهم في إتمام هذا العمل وفي هذه الظروف الصعبة التي تمر بيها البلاد، مع تمنياتنا لهذه الشركة بالتوفيق في تسيير أعمالها حسب قرار الإنشاء وفقا لاتفاقية المقاسمة (الأبسا)”.

و أوضحت المؤسسة أنه تم إبرام اتفاقية (الأبسا) بناء على مذكرة التفاهم التي اعتمدت في سنة (2010) و باشرت المؤسسة التفاوض مع شركة فنترسهال لوضع هذه المذكرة حيز التنفيذ حيث استغرقت هذه المفاوضات مدة (30) شهرا كللت بالنجاح، وإعداد الاتفاقيات بين المؤسسة وشركة فنترسهال وإعتمادها في ديسمبر 2019.

مضيفه أنه استمر التشغيل خلال الفترة الماضية تحت إشراف شركة فنترسهال لغرض إتمام إجراءات الإنشاء والتسجيل الرسمي لشركة السرير للعمليات النفطية، و نقل معظم العمالة إلى الشركة ليستمروا في تسيير أعمالها.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.