حملة “وقفة خوت” لصيانة منازل النازحين

أصوات / خاص

قال مؤسس حملة وقفة خوت لصيانة وترميم المنازل المتضررة “رياض الناكوع” الحملة بدأت كفكرة على “فيسبوك” يوم 3 يونيو2020 وتستهدف المواطنين الذين لا قدرة لديهم على الصيانة، ولاقت ترحيب كبير على السوشيل ميديا وكما شهدت مشاركة وأسماء لها صيت منهم “عماد منكوسة” و “شهد بن عمر” مصورين فوتغرافيين، وكذلك حملة رغاطة.

ربع مليون مشارك..
و أضاف “الناكوع” عدد المشاركين حوالي ربع مليون شخص، أما المتطوعون فحوالي 2000 متطوع وجميعهم اصحاب مؤهلات علمية و أصحاب حرف وخبرات في الكهرباء والمياه ونجارين ومتبرعين بآلات بناء حسب نموذج المتطوعين الذي معنا، وقد اوضحنا للجميع اننا مجموعة شباب نتعامل بثقة مجردة وهدفنا (خدمة بعض) .

تقارير الهندسية مفصلة..
يشارك معنا (شباب رغاطة)  وهم مجموعة من المهندسين والمقاولين مشاركتهم تتمثل في تقديم تقارير هندسية مفصلة عن كل منزل من حيث الأضار والتكلفة المالية وايضا مدى مصداقية حاجة صاحب المنزل للمساعدة .

الكشافة والمجتمع المدني..
يوميا نلاحظ تحسن في التخطيط والآداء سواء من فريق العمل المتكون من 20 شخص أو من المتطوعين المشاركين معنا في هذه الحملة من الكشافة ونشطاء المجتمع المدني والذين تتراوح اعمارهم بين 18 الى 30 سنة .

هذا شرط ليبيانا..
تواصلنا مع عدة شركات لمساعدتنا منها شركة ليبيانا للهاتف المحمول لتشتري منّا الرصيد الذي يصلنا من المتبرعين للحملة فكان الرد “قوانين الدولة وديوان المحاسبة لا تسمح بهذا” فاضطررنا للتعامل مع التجار ببيع 1000 دينار رصيد مقابل 750 دينار.

حملة مناصرة فقط..
سجلنا في مفوضية المجتمع المدني كحملة مناصرة وليس كجمعية أو مؤسسة مجتمع مدني ، وهذه رغبة الشباب الذين اصروا على بقائها كما هي عليه حملة خوت من الشعب للشعب، والتسجيل لحمايتنا قانونيا من العابثين أو المستغلين لجهود الاخرين.

عدد المنازل المتضررة..

بخصوص عدد المنازل المتضررة فهذا عمل شباب رغاطة و حسب ما احصوه مؤخرا ومقيد في نموذج المتضررين الموجود لديهم أكثر من 10.000 منزل.

داعمون من بعيد..

من بين الداعمين لتنفيذ الحملة متضررون ومنازلهم مهدمة تبرعوا معنا لمساعدة أسر أخرى متضررة وهذه الخطوة تبعث في النفس الكثير من الثقة في مجتمعنا و اهلنا الطيبين وكذلك معنا اخوة عرب من تونس و سوريا ومصر كمتبرعين باموال وكمقاولين وأصحاب حرف مقيمين في ليبيا منذ سنوات.

 

مصدور الصور | خاص

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.