باشاغا: النصر قريب جداً وأدعوا القبائل الليبية إلى اللحمة الوطنية والجلوس لتحاور

دعا وزير الداخلية المفوض “فتحي باشاغا”، القبائل الليبية إلى اللحمة الوطنية  والجلوس على طاولة واحدة للحاور من أجل بناء دولة مدنية وأن الفوضى خطر على الليبيين جميعاً.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده “باشاغا” مساء اليوم بفندق المهاري بطرابلس رفقة وكيل الوزارة عميد “خالد مازن” وعدد من رؤساء المصالح والأجهزة والإدارات بوزارة الداخلية.

وقال وزير الداخلية إننا نحي كافة منتسبي وزارة الداخلية في وقوفهم الغير مسبوق تجاه أهاليهم في مدينة طرابلس خاصة في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن, مترحماً على شهداء وزارة الداخلية وعلى رئيس وزراء ليبيا الأسبق “عبدالرحيم الكيب” وهو ضرب مثل للتداول السلمي للسلطة.

وقال “باشاغا “لقد أعدنا الثقة للمواطن في وزارة الداخلية بكافة منتسبيها الشرطية والأمنية معتمدين على المواطن الذي نحتاج إلى تعاضده ووقوفه مع الوزارة لكي تقوم بمهامها على أكمل وجه”.

وأكد الوزير في المؤتمر الصحفي بأن الوزارة مصممة على بناء مؤسساتها وفق القوانين واللوائح والنظم المعمول بها على مستوي العالم.

وتوجه وزير الداخلية: إلى أهالي المنطقة الشرقية إلى تغليب صوت العقل والحكمة على صوت المدافع والصواريخ والبيانات التي تسبب في إتساع الهوة بين أبناء الواحد لأن ليبيا للجميع وتسع الجميع.

وأوضح السيد الوزير إن وزارة الداخلية تعاني وهناً وضعفاً كبيرين منذ العام 2011م بإعتبار الوزارة عصب الدولة وقوتها الأمنية والضبطية.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.