صحة الوفاق: وصول شحنة طبية من تركيا لمجابهة “كورونا”

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق، عن وصول شحنة من المعدات الطبية اللازمة للاستخدامها ضمن جهود الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة عبر حسابها الرسمي عبر “فيسبوك” اليوم الأحد إن الشحنة وصلت على طائرة جهاز إسعاف طائر إلى مطار معيتيقة الدولي قادمة من تركيا،

وأوضحت الوزارة بأن الشحنة تتضمن 3 أجهزة مخبرية تستخدم لتحليل الفيروسات وتشخيص حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، و50 ألف قطعة من الأداة (ناسال سواب) المستخدمة لأخذ مسحة من الأنف لإجراء فحص (بي سي آر)، و100 ألف قطعة من مستهلكات فحص العينات.

وأكدت الوزارة ستتسلم خلال 24 ساعة لوازم ومعدات مختلفة خاصة بمختبر المركز الوطني لمكافحة الأمراض، تنفيذًا لبنود الاتفاقية التي أبرمتها وزارة الصحة سابقًا مع السلطات الصحية في تركيا.

ووفقًا للبيان فإن الشحنات التي ستصل إلى ليبيا تتضمن 200 ألف اختبار سريع للكشف عن فيروس «كورونا» المستجد.

وأشار البيان إلى أن مدن سبها والزاوية ومصراتة وعددا من المدن والمناطق الأخرى ستتسلم أجهزة (بي سي آر) جديدة ليتسنى إجراء فحص العينات خلال فترة قصيرة، الأمر الذي سيساعد على عدم حجر المشتبه بإصابتهم لفترات طويلة لحين وصول نتائج الفحص من مدينة طرابلس، بعد اعتماد المختبرات من طرف المركز الوطني لمكافحة الأمراض.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.