السايح: الإعلام أفضل وسيلة لتوعية المرأة بأهمية دورها في الانتخابات

أصوات/ خاص

أكد رئيس مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات “الدكتور عماد السائح ان افضل وسيلة للوصول الى المرأة و توعيتها بأهمية دورها في العملية الانتخابية هي الاعلام.

وقد جاء هذا التأكيد آثناء حضوره للجلسة الحوارية التي عقدت صباح اليوم الأربعاء بمقر المفوضية في العاصمة طرابلس تحت عنوان (مشاركة الاعلام ودوره في التوعية الانتخابية للمرأة) بحضور عدد من الاعلاميين والاعلاميات والاكاديميين في المجال القانوني و الاعلامي وبعض المهتمين.

وفي تصريح خاص لصحيفة آصوات قالت رئيس وحدة دعم المرأة “ايناس الطوني”  شهدت الجلسة طرح  4 محاور، تمت مناقشتها بشكل جاد من قبل جميع المشاركين “

و اضافت الطويني” المحاور تمثلت في معرفة الدور المتوقع لوسائل الاعلام في دعم مشاركة المرأة في العمليات الانتخابية، مشاركة المرأة في العمليات الانتخابية يعد مؤشرا للعدالة الاجتماعية والديمقراطية في المجتمع، كيف للاعلام أن يستثمر ذلك؟ للاعلام الدور الاكبر في نشر التوعية المدنية العامة والتوعية الانتخابية بشكل خاص، بالاضافة إلى كيف سيتعامل الاعلامي مع هذا الدور في ظل ادماج توعية المرأة بشكل خاص؟ و هل الكادر الاعلامي اليوم جاهز لتولي ملف توعية المرأة للمشاركة في العمليات الانتخابية؟ أم هناك معوقات تحول دون تحقيق ذلك؟”

يذكر بأن المفوضية الوطنية للانتخابات قد نضمت ورشة عمل الاسبوع الماضي ورشة عمل “سافيرات التوعية” استهدفت بها أكثر من 20 ناشطة بالمجتمع المدني من مختلف المدن الليبية.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.