مشفى أبو سته للأمراض الصدرية يجهز وحدة العزل الصحي للوقاية من “كورونا”

ضمن المرحلة الاولى من خطة الاستجابة الوطنية للوقاية من فيروس كورونا قام مستشفى ابي سته للأمراض الصدرية بتجهيز  وحدة العزل الصحي داخل المشفى.

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصحة فأن وزير الصحة بحكومة الوفاق الوطني قد زار مستشفى ابي سته للامراض الصدريه واطلع على مدى جاهزية المستشفي لاستقبال الحالات في حالة الاشتباه في الإصابة بفيروس “كورونا”.

وقال المكتب الإعلامي إن مدير مستشفى ابو سته للأمراض الصدرية “د. عبدالقادر ميحاظ” أكد  جاهزية وحدة العزل الصحي بالمستشفي لاستقبال اي حالة اشتباه بفيروس كورونا.

وأشار مدير إدارة الطواري الصحية “د. توفيق حريشة” إلى أن الوضع في ليبيا مطمئن وآمن ولم تُرصد أي إصابات بالفيروس ولله الحمد، وأن الوزارة قد اتخذت كافة الإجراءات الوقائية وفعلت خطة التأمين الاحترازية لمنع تسلل الوباء داخل البلاد .

وأضاف “حريشة”: “إن إدارة الطوارئ سوف تشرع بإمداد مستشفي أبوسته بالمواد الطبية المطلوبة لزيادة الاستعداد والاستجابة المبكرة لا قدر الله”.

من جانبه أكد مدير إدارة المشروعات المهندس “محمد العزومي”  أن الإدارة سوف تستكمل القسم الخاص بحالات العزل للأمراض المعدية حتي يتم زيادة القدرة السريرية لحالات العزل للمستشفى.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.