مهرجان غات .. عميد المهرجانات السياحية في ليبيا

يعتبر مهرجان غات هو أول مهرجان سياحي يقام في ليبيا منذ عام 1994 وهو عميد المهرجانات السياحية في ليبيا.

حيث انطلقت فعاليات الدورة 25 الفضية لمهرجان غات السياحي يوم امس السبت بمدينة غات الجنوبية، ويستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة واسعه وانشطة مختلفة تحت شعار غات البداية .. وليبيا الهدف.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان “سالم التهامي” لـصحيفة أصوات: إن الفعاليات تضمنت (اندية مهاري، جمعيات نسائية، معارض مقتنيات شعبية، معارض صناعات خزفية، معارض صناعات سعفية، معارض مشغولات يدوية، وكل مايتعلق بالتراث، فرق الفنون الشعبية، معارض ازياء شعبية، وعروض البيت الطارقي التقليدي، وكذلك فعاليات المدينة القديمة غات)

كما يتضمن ندوة حوارية بعنوان (آفاق ومستقبل مهرجان غات السياحي)، من إعداد وتنظيم «مجموعة شباب التغيير» غات برعاية اللجنة العليا للمهرجان في قاعة المرحوم أحمد الشريف.

وأضاف “التهامي” أن المشاركات كبيرة خصوصا من الجنوب الليبي في هذا العام من (الجفرة، الشاطي، سبها، مرزق، تراغن، بنت بية، جرمة، الغريفة، اوباري) وبقية مدن وقرى منطقة غات، مؤكداً غياب المشاركون من المنطقة الغربية والشرقية وذلك بسبب توقف رحلات الطيران إلى مطار غات نتيجة لظروف الحرب الدائرة.

الرسالة من إقامة المهرجان هي أن نقدم للعالم الوجه الاخر لليبيانا الجريحة بعيدا عن الحروب والصراعات السياسية بحسب رئيس اللجنة الإعلامية لمهرجان غات السياحي.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.