مدرية أمن زوارة تتمكن من كشف جريمة اختطاف وقعت في طرابلس

أعلنت مديرية الأمن زوارة تمكنها من كشف جريمة اختطاف وقعت في طرابلس بهدف الحصول على مبلغ مالي.

وقالت المدرية في بيان لها عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” إن تشاديا يدعى “ع م” أبلغ عن اختطاف قريبين له لأكثر من من شهر في طرابلس، بعدما تلقى اتصالا هاتفيا من مجهول، يفيد بأن أبناء عمه محتجزون، ولن يُطلقا إلا بعد دفع فدية مالية.

وأكد البيان أنه تم تكليف “فرقة التحري” بمركز شرطة زوارة الجنوبي التابع لمديرية أمن زوارة، بمتابعة البلاغ، ونسقت مع التشادي الذي قام بالتبليغ ليتواصل مع الشخص الذى سيتسلم المبلغ الذى على ضوئه سيتم إطلاق المختطفين فى طرابلس.

واوضحت المدرية أنه “تم تحديد موعد لتسليم الفدية وذلك بعلم “فرقة التحري” والتي كانت متواجدة في المكان من ثم الت القبض على الوسيط، الذي اعترف خلال التحقيق المبدئى معه بأن المتهم الرئيسي في عملية الاختطاف المقيم في طرابلس، كلفه بتسلم مبلغ مالي من شخص في زوارة، والاتصال به لإعلامه بتنفيذ المهمة، ليطلق بعدها المختطفين”.

واضاف البيان أن “فرقة التحري بعد ان قامت بالقبص على الوسيط طلبت منه التواصل مع المتهم الرئيسي كأن شيئا لم يحدث وإبلاغه بتسلم المبلغ، وهو ما حدث بالفعل ليطلق المختطفين، ويعودا إلى مدينة زوارة سالمين”.

واشارت مديرية الأمن زوارة في بيانها أن الرهينتين المحررتين أفادتا خلال استجوابهما بأن المُختطف يحمل الجنسية النيجيرية، دون الإفصاح عن معلومات أخرى، وأن التحريات مستمرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية المختصة للقبض عليه وتسليمه للعدالة.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.