تفعيلاً لمساهمة المرأة في صنع القرار.. “السراج” يلتقي بالفاعليات النسائية

أكد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” تفعيل مساهمة المرأة في صنع القرار وأن المرأة الليبية دخلت المعترك السياسي بكل كفاءة، فهي وزيرة وسفيرة ونائبة وسيدة أعمال ومن قيادات الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني، وصاحبة موقع مميز في الفنون والثقافة.
جاء ذلك خلال لقائه بفعاليات نسائية في طرابلس لانعقاد جلسات التشاور الوطني، بالتنسيق مع وحدة دعم وتمكين المرأة برئاسة الوزراء، بحسب ما نشر عبر الحساب الرسمي للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي على “فيسبوك” يوم السبت.
وقال إننا “سنظل نحتاج  للكثير من العمل لرفع الغبن عن كثير من النساء الغائبات عن المشهد من ثقل ما يحملن من أعباء”.

وأشاد “السراج” بحرص المرأة الليبية على المساهمة في بلورة الموقف السياسي تجاه الأزمة الراهنة، منوها بالأدوار الهامة  التي  لعبتها المرأة الليبية في مسيرة الوطن. 
مؤكدا أن المرأة هي العنصر الأساسي في بناء السلام، وتحقيق التنمية، وتعزيز تطلعات الشعب نحو الاستقرار والازدهار.
كما أكد على حرصه في تمكين المرأة بقوله “قطعنا شوطا في هذا الاتجاه، إلا أن أمامنا الكثير الذي نود تحقيقه بإنهاء التمييز ضد المرأة بمختلف صوره وأشكاله، وترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص حتي يشارك جميع الليبيين رجالاً ونساءً شبابا وشيوخا في بناء بلادهم ومن هذا المنطلق.
ودعا في كلمته إلى تضافر الجهود والتشاور لصياغة رؤية موحدة والاتفاق على مشروع وطني نتحرك جميعا في إطاره، لمواجهة تحديات الحرب، وتحديات السلام. 
وفي ختام كلمته طالب “السراج” الحاضرات أن يعبرن بصراحة وشفافية عن آرائهن وتصوراتهن  لحل الازمة التي تعصف بالبلاد. 
ومن جانبهن تحدثن السيدات الحاضرات بوجهات نظرهن فيما يجرى، وسبل الوصول إلى حل  للازمة الراهنة مع التأكيد على عدم التنازل عن المبادئ وعرضن تصورات للمسار السياسي حيث أجمعت الآراء على أهمية أن يكون الحوار بين الليبيين ودون تدخل خارجي.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.