أمريكا تؤكد في ذكرى احداث 11 سبتمبر على مواصلة العمل لإنهاء العنف في ليبيا

أكدت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا بمواصلة العمل مع الشركاء الليبيين والدوليين لإنهاء العنف، وإعادة تأسيس وساطة الأمم المتحدة السياسية، ودعم جميع الليبيين في سعيهم من أجل مستقبل ينعمون فيه بالسلم والاستقرار والازدهار.

وجاء ذلك في بيان أصدرته السفارة الأميركية عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك” اليوم الأربعاء بمناسبة الذكرى الـ18 لأحداث 11 سبتمبر في نيويورك والذكرى الثامنة للهجوم على المجمع الدبلوماسي الأميركي في مدينة بنغازي.

وأكدت سفارة الولايات المتحدة في ليبيا تقديرها للتعاون الوثيق مع الشركاء الليبيين “لضمان تحقيق العدالة لهؤلاء الأشخاص الوطنيين الأميركيين. وبنفس الشكل نشعر بالحزن والأسى على فقدان الكثير من الأرواح الليبية التي فقدت جرّاء أعمال العنف التي شهدتها البلاد منذ عام 2011”.

كما أعربت السفارة عن الشعور بالأسى والحزن العميق لفقدان السفير ستيفنز وضحايا هجوم بنغازي من طاقم البعثة الأميركية “شون سكوت”، “تيرون وودز”، و”غلين دوهرتي” الذين قالت إنهم “قُتلوا بشكل مأساوي في بنغازي في 11 و 12 سبتمبر 2012”.

وأشارت السفارة في ختام بيانها إلى أنها تقف “اليوم لحظة صمت وإجلال لتستذكر “أرواح 2977 شخصًا لقوا حتفهم في أحداث 11 سبتمبر 2001» في نيويورك وتستذكر بإكبار وإجلال الأرواح المفقودة، وتكرّم أوّل المستجيبين الشجعان الذي سخّروا أنفسهم لمساعدة الآخرين”.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.