صحيفة أصوات تصدر عددها الأول وتوضح ماجاء فيه

صدر صباح اليوم الأحد العدد الأول لسنة 2019م من “صحيفة أصوات” ورقيا بعدد 16 صفحة ملونة بالكامل باللغتين العربية والانجليزية

وتضمن العدد الأول العديد من اللقاءات الخاصة والتقارير والمتابعات للمواضيع المهمة الخدمية والاعلامية والرياضية والثقافية والانسانية التي تخص المواطن.

ومن خلال تصفحك للعدد الأول ستجد في الصفحة الأولى تعريف بمن هي “صحيفة أصوات” وفريقها والتعرف على مشاركتها في الصحافة الاستقصائية ثم تغطية لامتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 2018-2019.

اما في الصفحة الثانية تجد متابعة بعنوان”حكومة الوفاق توضح أسباب تعثر الشهادة الإعدادية” و خبر حول “باشاغا: يجب التعاون مع ليبيا في ملف الهجرة”، ويليه خبر “الوطنية للنفط: تعلن عن ارتفاع شحنات الخام ومشتقاته”، ويليه ايضا خبر خاص لصحيفة أصوات “شحنة جديدة من الأطراف الصناعية” وخبر ” السلطات المصرية تفرض إجراء جديدا لخول الليبيين”، وفي طرف الصفحة تجد تصميم خاص بصحيفة أصوات توضح فيه الألية التي اعلن عنها مصرف ليبيا المركزي لشراء النقد الاجنبي، وبجانبه بطاقة تعريف توضع معلومات الاتصال.

وفي رأس الصفحة الثالثة تقرير خاص لأصوات بعنوان “حملة بلاستيكية وسلال حديدية في طربلس المركز” ويليه تقرير أخر بعنوان”أغطية عبوات المياه.. مشروع اقتصادي ولكن..؟ اما في طرف الصفحة من الاسفل تجد خبر بعنوان”شبكة زصوات للإعلام تنظم تدريب متخصص للصحفيين بعنوان الاخلاقيات المهنية للصحافة الاستقصائية”

الصفحة الرابعة من العدد الاول مقابلة خاصة مع رئيس الهيأة العامة للشباب والرياضة “بشير القنطري” بعنوان “لاهيكل تنظيمي ولا ملاك توظيفي ولاوصف ولاتوصيف”

وخصصت صحيفة أصوات الصفحة الخامسة للرياضة المحلية والعالمية، حيث يقابلك في رأس الصفحة جدول مجموعات دوري أبطال أوروبا 2019-2010، من ثم خبر محلي بعنوان “المنتخب الليبي في مرمى الدامجة” وهو عبارة عن تصريح خاص أجرته الصحيفة مع مدرب المنتخب الوطني”جلال الدامجة”، ويليه خبر يوضح فكرة تصميم شعار كأالعالم قطر 2022، وبجانبه خبر بعنوان” الاتحاد المنستيري… يضم الليبي طلحة رزق” ويلاصقه خبر بعنوان “المنتخب الوطني للصالات يختتم تدريباته استعدادا لمقابلة الجزائر، ام في ذيل الصفحة خبر عالمي بعنوان “بسبب الاصابة.. ميسي لن يكون ضمن تشكيلة الفريق الكتالوني”

اما الصفحة السادسة تبدأ بتوضيح لنص قانون رقم 59 الخاص بالإدارة المحلية، ويليه تقرير خاص قام باعداده فريق أصوات بعنوان “تداخلت المهام… فتكدست القمامة!” واسفل منه خبر بعنوان” الشروع في طلاء سيارات الأجرة باللون الأصفر” وملاصق له خبر بعنوان “الجوازات والجنسية: الأسبقية لمرضى الأورام في اصدار الجوازات”

وتناولت الصفحة السابعة في مقدمتها جدول بعنوان “بكم” يوضح أسعار المواد الغذائية الاساسية والخضروات، ويليه مقابلة خاصة اجرتها الحيفة مع عميد بلدية طرابلس المركز “عبد الرؤفوف بيت المال بعنوان ” المخصصات المالية.. قبل الاختصاصات الادارية”

وعند تنقلك إلي الصفحة الثامنة يقابلك في رأس الصفحة متابعة خاصة مع المستشار الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي “حسن الهوني” بعنوان ” الهوني: يوضح مواضع الخلل في الإعلام العربي”، يليه جزء كبير من تقرير استقصائي قامت بإعداده الصحفية “ربيعة عمار” بعنوان “الليبيين البدون.. هدف مشروع للصحفية ربيعة” من ثم قصة بعنوان “سراج ينقش مستقبلة بخطوات من الفضة”

الصفحة الامنة مساحة مريحة للعين وهي استراحه عن القراءة توضح فيها شكل الموقع الالكتروني الخاص بصحيفة أصوات.

وخصصت صحيفة أصوات الصفحة العاشرة لتقرير خاص بعنوان “الهجرة إلى أوروبا.. حلم قد تغتاله موجة”

وفي الصفحة الحادية عشر مقابلة خاصة مع المتحدث الرسمي للقوات اليحرية الليبية العميد “بحار أيوب قاسم” بعنوان “التحديات كبيرة والامكانيات بسيطة” وبجانبه خبر بعنوان “7مناصب سيادية باقية” وفي الأسفل تصميم يوضح خدمة صحافة المواطن وطريقة استخدامها من أجل توصيل صوتك او قصتك.

اما في الصفحة الثانية عشر تبدأ بخبر “الهيزة الوطنية للتعليم التقني والفني تجهز لمؤتمرها الثالث” من ثم تقرير خاص بعنوان “تونس.. من موكب الجنازة إلى موكب الديمقراطية) يليه اربعا اخبار منوعة بعناوين “المرأة والشباب.. مشاركة عادلة سلام شامل” و”غدامس القديمة.. خارج نطاق الخطر” و”الفنون والصنائع.. تدخل التراث” و”هون..تحتفل باليوم العالمي للمسيقا”

والصفحة الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة عشر تحمل نفس مواد الصحيفة ولكن باللغة الانجليزية.

متابعة طيبة للجميع

 

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.