سلامة من داخل مطار معتيقة.. سيتم احاطة الجهات الدولية بعمليات القصف

أكد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة “غسان سلامة” من داخل مطار معتيقة الدولي أن الاعتداءات المتكررة على مطار معيتيقة الدولي، أمر غير قانوني ولا أخلاقي وغير مبرر، وأن مثل هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، مؤكدا أن “البعثة” ستبذل ما وسعها لإحاطة الجهات الدولية المعنية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء بمطار معيتيقة الدولي في طرابلس، رفقة وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني “فتحي باشاغا” ووزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني “ميلاد معتوق “
وبحث “سلامة” مع الوزيرين، وضع المطار بعد إعلان تعليق الرحلات جراء القصف الذي تعرض له الأحد الماضي، الذي نجم عنه وقوع إصابات بين المسافرين.
وعلى هامش المؤتمر الصحفي التقى “سلامة” قيادات هيئة الطيران المدني ومطار معيتيقة الدولي وشركات الطيران العاملة في المطار.
واستمع منهم إلى سرد مفصل عن أضرار القصف المتكرر التي لحقت بالمسافرين والطائرات والمطار والملاحة بشكل عام.
كما زار “سلامة” مع وزيري حكومة الوفاق ومسؤولي المطار وشركات الطيران عقب المؤتمر الصحفي موقع القصف الذي تعرض له المطار يوم الأحد، واطلعوا على حجم الأضرار التي لحقت بطيارة الخطوط الجوية الليبية “نوع إيرباص 330” المخصصة لنقل الحجاج.
معبرا عن إدانته الشديدة لاستمرار القصف وترويع المسافرين ومنتسبي المطار.
هذه المرة السابعة التي يتعرض لها مطار معيتقة الدولي للقصف، وكانت مصلحة الطيران المدني قد أعلنت في وقت سابق عقب قصفه تعليق الرحلات الجوية بالمطار وتحويل الرحلات لمطار مصراتة الدولي إلي حين إشعار أخ

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.