العامة للكهرباء: هذه هي أسباب زيادة ساعات طرح الأحمال

أوضحت الشركة العامة للكهرباء اليوم الأحد سبب زيادة ساعات طرح الأحمال خلال الأيام الماضية، التي من أهمها خروج الوحدات الغازية الأولى، الخامسة، السادسة والسابعة بقدرة إنتاجية 250 ميجاوات.

وبحسب بيان نشرته على صفحة الشركة على “فيسبوك” قالت: إن انسداد مصفيات الهواء نتيجة تصاعد الأدخنة من مكب القمامة الملاصق لمحطة جنوب طرابلس، تسبب هو الاخر في زيادة طرح الأحمال.

وأضافت الشركة أنها قامت بمخاطبة الجهات الاعتبارية لمعالجة الموضوع، وخروج الوحدة البخارية الأولى في محطة الخليج اضطراريا لوجود تسريب مياه في مضخة تغذية الغلاية وفقد ما قيمته 260 ميجاوات.

كما أضافت أن خروج الوحدة الغازية الثالثة في محطة الخمس المتوقفة منذ حدوث الإظلام التام لحاجة الوحدة لصيانة عامة وفقد ما قيمته 130 ميجاوات، وبذلك تكون الشبكة فقدت ما قيمته 640 ميجاوات من القدرات الإنتاجية المتاحة.

وأشارت الشركة أن كل هذه الأسباب مجتمعة كانت سببا في زيادة العجز في الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية.

 ومع كثرة الاعتداءات على محطات التحويل وإرجاع التيار الكهربائي بالقوة تسبب في انخفاض تردد الشبكة ووضعها في حالة حرجة، أدى إلى خروج الوحدات الغازية الأولى، الثانية والثالثة بمحطة الزاوية، والثالثة بمحطة أوباري الغازية أيام الخميس، الجمعة والسبت وفقد ما قيمته 520 ميجاوات.

وطمأنت الجميع أن محطة الخليج جاري العمل بها على تشغيل الوحدتين البخارية الأولى في الزاوية ومن المتوقع دخولهما على الشبكة مساء اليوم الأحد، وبالتالي تعزيز القدرات الإنتاجية بما يقارب 400 ميجاوات.

وحذرت الشركة في ختام بيانها جميع المواطنين من تكرار هذه الاعتداءات على محطات 220 بالمناطق ومراكز التحكم ” كما حدث في اليومين الماضيين” التي قد تؤدي إلى حدوث إظلام في الشبكة.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.