العيساوي يؤكد أن الخردة في مصراتة وزوارة والزاوية بمتابة ثروة وطنية.

أكد وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني “علي العيساوي” بأن يتم النظر للخردة “كثروة وطنية” ويجب التعامل معها علي هذا الاساس     زوارة والزاوية ومصراتة.

وبحسب منشور للمجلس البلدي مصراتة على “فيسبوك” نُشر ظهر اليوم الأحد أن اجتماعا عقد اليوم بمقر المجلس ضم وزير الاقتصاد وعميد ، أعضاء المجلس.

وأضاف “أن الاجتماع قد ناقش حلحلة بعض الإشكاليات العالقة كموضوع إعادة بناء غرف التجارة والصناعة والزراعة لأهميتها، موضوع تكدس الخردة التي اتخذت الوزارة فيه خطوات جادة بناء على التقارير الواردة إليها”.

وأكد الحاضرون على أهمية الإسراع في إجراءات نقل الاختصاصات التي تبنتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي، والتي تعتبر خطوة هامة في التحول الفعلي إلى الإدارة المحلية واللامركزية، وأن تعطى الأهمية للمنطقة الصناعية الكراريم، لاستكمال مشاريع البنية التحتية بها.

وأشار “المجلس” أن البلديات شريك أساسي في البرامج المتعلقة بالمشروعات الصغرى والمتوسطة والحاضنات، مؤكدين على ضرورة معالجة الوضع القائم وإنشاء المناطق الصناعية بالتعاون مع الهيئة المختصة والبلدية.

تأتي هذه الخطوة ضمن زيارة عمل رسمية لــ “علي العيساوي” إلى بلدية مصراتة من بينها المنطقة الحرة، الميناء، والشركة الليبية للحديد والصلب.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.