صحة الوفاق: هذه هي فكرة إنشاء مركز طبي متخصص لأطفال التوحد.

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني أن إنشاء أول مركز طبي متخصص في تشخيص وعلاج وتأهيل أطفال التوحد، جاء التزامًا من وزارة الصحة بواجبها في مساعدة أسر الأطفال المصابين بالتوحد لمواجهة التحديات منذ اللحظة الأولى التي يعلمون فيها أن طفلهم يعاني اضطرابات معقدة في نمو الدماغ.

وقال وكيل عام وزارة الصحة “محمد هيثم” إن فكرة إنشاء المركز الوطني لعلاج أطفال التوحد جائت التزامًا من الوزارة بمساعدة أسر الأطفال المصابين بالتوحد لمواجهة التحديات منذ اللحظة الأولى

وبحسب منشور وزارة الصحة عبر حسابها على “فيسبوك” نشر مساء اليوم الخميس أن “هيثم” أكد  بأن المركز الوطني لتشخيص وعلاج وتأهيل أطفال التوحد لن يكون مركز ترددي بل سيكون مركز إيوائي مكتمل ومتخصص يعتمد التقنيات العلاجية الحديثة وأشبه ما يكون بالمدينة المتكاملة التي ستمنح للحالات الشديدة فرصة وجود مرافق معها أثناء فترة العلاج.

أاعلن “هيثم” خلال كلمته اثناء اطلاق أول برنامج تدريبي لمنتسبي المركز الوطني لعلاج أطفال التوحد والمزمع توظيفهم بعد اجتيازهم برنامج التدريب، أن المركز سيقدم حلولًا دائمة لمعاناة الأسر الليبية التي تتحمل عناء السفر الطويل خارج ليبيا بحثًا عن العلاج المناسب لأطفالهم.

وأضاف وكيل عام وزارة الصحة خلال كلمته أن الوزارة ستمنح فرص تدريب بالخارج طويلة الأمد لمنتسبي المركز وستوفر لهم فرص استكمال الدراسة بالداخل والخارج مع منحهم فرصة الاختيار بين الإيفاد بالداخل أو الخارج.

ومن جهة أخرى أكد “الوكيل العام” خلال كلمته بأن رئيس المجلس الرئاسي “فائز السراج” مهتما بإدماج أطفال التوحد في التعليم العام بما يحقق المساواة بينهم وبين أقرانهم، مؤكدًا أن الوزارة ستعمل وبالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية على تقديم خدمات علاجية متميزة لأطفال التوحد.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.