انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية اليوم

انطلقت الساعة 9 من صباح اليوم الأحد امتحانات الشهادة الثانوية في نطاق 65 بلدية، وفق تجهيزات كبيرة قامت بها وزارة التربية التعليم بحكومة الوفاق الوطني

هذا وبحسب الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق على فيسبوك” أن عدد الطلبة المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام 2018-2019 بلغ (76.443) ألف طالب وطالبة، بينهم 1700 نازح ونازحة.

وحددت الوزارة الساعة 7 صباحا للتجمع، وقد خصصت حافلات نقل الطلاب إلى مقار الامتحانات كما وفرت وجبات الإفطار الصحية لكافة الطلبة.

الداخلية : تأمين الامتحانات مسؤولية مشتركة

من جانبها أعلنت وزارة الداخلية أمس على حسابها الرسمي “فيسبوك” أنها جاهزة لتأمين سير الامتحانات بالشكل المطلوب بالتنسيق مع اللجنة العليا للامتحانات ومراقبي التعليم بالمناطق.

ودعت “الوزارة” في ذات المنشور جميع أولياء الأمور إلى التعاون التام مع رجال الأمن وعدم التسبب في أية أعمال تشتت من تركيز الطلبة “مثل الوقوف أمام مقار الامتحانات أو ركن المركبات الآلية بطرق عشوائية مما يسبب ازدحام على الطرقات.

رأي الطلبة وأولياء الأمور

تمنى أحد الطلبة المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية “أن تكون الأسئلة في مقدور الجميع ويتمكنوا من الإجابة الصحيحة”.

وقالت والدة أحد الطلبة “لصحيفة أصوات” من داخل جامعة طرابلس ” إننا من سكان المشروع يمينا بالله للبارح الضرب والرزم إلى جانب انقطاع الكهرباء  وهروب المياه، الطالب نفسيته متدهورة وولي الأمر نفسيته متذمرة ، وإن أغلب طلبة المشروع من يوم 4-4-2019 لم يذهبوا لمدارسهم”.

وقال أيضا ولي أمر طالبة “الضرب يوميا متواصل نسمعوا فيه، انقطاع الكهرباء يصل حتى 13 ساعة، بعد ذلك تم تجهيز أسئلة الأزمة وبعدين ألغيت الأسئلة يعني ولي الأمر قال لولده نجحت باهي ما نجحتش أنا راضي عليك، اليوم شفنا الطلبة وجوههم مسودة”

يشار إلى أن الامتحانات مستمرة لمدة 11 يوما ابتداء من الأحد 18 أغسطس 2019م إلى يوم الخميس 29 أغسطس 2019م.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.