هذه هي خطة “السراج” لحل أزمة الكهرباء..!

طرح رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني “فائز السراج” خطة لحل ازمة الكهرباء التي تعاني منها البلاد من خلال حزمة من الإجراءات تبدأ من المعالجة الفورية التي تخفف من حدة الأزمة الآن وليس بعد أشهر، وذلك بالاتفاق على اتخاذ إجراءات فعّالة وحازمة في مسألة طرح الأحمال وتوزيعها بشكل عادل في كافة المناطق دون استثناء.

وبحسب منشور المكتب الإعلامي للسراج على “فيسبوك” فأن الإعلان عن الخطة جاء خلال اجتماع موسع عقده “السراج” اليوم الخميس، مع أمراء المناطق العسكرية، ووكيل وزارة الداخلية، ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء، ومديرها التنفيذي، ومستشاري الطاقة وعضو من لجنة الطوارئ.

وأعلن “السراج” خلال الإجتماع اعتماد استراتيجية جديدة لحل أزمة الكهرباء مشيرا أنها تشمل ثلاثة مخططات قصيرة ومتوسطة وطويلة الأمد، تنفذ جميعها معا وبطريقة متوازية لزيادة القدرة الإنتاجية بما يغطي احتياجات الاستهلاك العام في جميع مناطق ليبيا.

واطلق “السراج” تحذيرا بأن الحكومة لن تسمح لأي منطقة أو جهة بإرباك نظام طرح الأحمال، والاستحواذ على أكثر من حقها”، مستعرضا “حزمة من الإجراءات التي ستتخذ لحماية الموظفين والمحطات، وتأمين غرف التحكم، والتصدي بكل قوة للاعتداءات وعمليات نهب وسرقة المعدات والأبراج”.

وأضاف “أن الاجتماع يستهدف العمل المشترك بين هذه القطاعات للتخفيف بصفة عاجلة من معاناة المواطنين من أزمة الكهرباء التي تفاقمت، مشيرا إلى أن اعتماد الاستراتيجية الجديدة لحل أزمة الكهرباء جرى إثر سلسلة من الاجتماعات مع مسؤولي وخبراء قطاع الكهرباء، مؤكدا أن مخططات الاستراتيجية قيد التنفيذ.

ومن جهة أخرى قال “رئيس المجلس الرئاسي” “أنه لا يجوز ولا يصح ولا يعقل أن يضحي أبناؤنا بأرواحهم على جبهات القتال، بينما تزيد أنانية البعض من معاناة المواطنين، فالوطنية ليست كلاما يقال، بل تضحية وتفانٍ وإخلاص في خدمة الوطن، وسعي إلى ما ينفع الناس”، مؤكدا أنه العمل سيتم من خلال خطة أمنية لوزارة الداخلية، بالتنسيق مع كافة المؤسسات والقطاعات المعنية، وإيجاد قواعد اشتباك للتعامل بحزم مع المجموعات الخارجة عن القانون”.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن مناقشات جرت بين الحضور إثر اختتام كلمة السراج طرح خلالها «عددا من المقترحات التي تحدد آليات التنسيق لإنجاح خطة وزارة الداخلية في مواجهة مسألة طرح الأحمال بحزم وفاعلية.

ونبه السراج قائلا: أنه يجب أن نقف معا لتجاوز الأزمة، وأن نكون في مستوى تضحيات أبنائنا على الجبهات.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي في ختام الاجتماع جميع مؤسسات الدولة، وكل الفعاليات الاجتماعية والثقافية ووسائل الإعلام، للتصدي لهذا العبث، مطالبا أعضاء مجلسي النواب والدولة بـتحمل مسؤوليتهم في التعاطي مع الأزمة في مناطقهم وبلدياتهم، للالتزام بما تقرره الشركة العامة للكهرباء من طرح للأحمال

 

 

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.