“تعليم الوفاق” تقيم احتفالية لاعتماد عدد من المؤسسات التعليمية.

اقامت وزارة التربية والتعليم احتفالية لاعتماد عدد من المؤسسات التعليمية والتدريبية خلال حفل أقامته الوزارة، لنشر ثقافة الجودة وتحسين المؤسسات التعليمية من قبل المركز الوطني لضمان الجودة.

الإحتفالية نظمت صباح اليوم الإربعاء بمقر الأكاديمية الليبية في “جنزور” بحضور وزير التعليم “عثمان عبد الجليل” وعدد من المسؤولين ورؤساء الجامعات والمعاهد والمدارس في ليبيا.

وقال مراسل “صحيفة أصوات” أن عدد المؤسسات التعليمية والتدريبية التي اعتمدت من قبل مركز الوطني لضمان الجودة 7 جامعات خاصة و3 مدارس ومعهد ديني واحد.

وصرح عبد “الجليل” لمراسل “صحيفة أصوات” “إن هذه أول خطوة للإعتماد المؤسسي والإعتماد البرامجي  في اختصصات متعددة، ونفتخر أن بينهم 3 مدارس عامه في داخل  بلدية طرابلس تحصلوا على الإعتماد وهذا شي مشرف جدا واتمني المدارس الأخرى أن تحدو حدوهم” مشيرا إلى أن هذه الخطوة تحدث لأول مره في ليبيا.

وقال وكيل جامعة الحاضرة “عبد الرؤف ابو جراد”: “هذا الاعتراف جاء بعد العديد من الجولات مع مركز ضمان الجودة، من خلال العديد من المناشط لمدة  ثلاثة سنوات الماضية تعلمنا من خلالها نظم الجودة والتي ستتيح لنا الفرصة التي سنكون من ضمن الجامعات المسجلة والمعترف بها العالم”.

ومن جهته أوضح مدير عام مركز ضمان جودة “محمد العتوق” أن الحد الآدنى من المعايير لإعتماد المؤسسة التعليمية أنها تكون مؤسسة ولديها مخرجات تكون قابلة للتنافس وذات محتوى علمي صحيح، سواء في المنهج او المعلم الذي يقدم المنهج.

يشار إلى أن مركز الجودة هو الجهة المعنية ومهمته الاساسية يعني بانخراط جميع المؤسسات التعليمية العامة أو الآهلية لمنظومة الجودة والتدقيق.

وتهدف الإحتفالية لنشر تقافة الجودة وتحسين وتطوير المؤسسات التعليمية ومخرجاتها وسلامة مستويات الدراسية والمؤهلات العلمية.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.