تعرف على الحدث السنوي “ساعة الارض”؟

ساعة الأرض هي حدث عالمي يتم من خلاله إيقاف جميع الأضواء في المنازل والمصانع وجميع مناطق العالم والأجهرة الإلكترونيّة لمدة ساعة في يوم محدّد.

وقد تم تحدّيد اليوم في آخر سبت في شهر مارس من كل عام، حيث  ظهرت هذه الحملة في تاريخ 2007 في أستراليا، بالتحديد في مدينة سيدني، وقد قد شارك في بدايتها ما يقارب حوالي 2.3 مليون شخص الذين عملوا على إطفاء جميع الإضواء الغيرالمهمّة.

ساعة الأرض 2018 ستكون في اليوم السبت في 24 -3 من الساعة 8:30 حتّى 9:30 بالتوقيت المحليّ للدول المُشارِكة، كما أنّها ستكون الذكرى السنويّة الثانية عشرة مُنذ انطلاق الحملة في أستراليا.

ويهدف القائمون على مبادرة ساعة الأرض إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات إلى اتخاذ مبادرات لترشيد استهلاك الكهرباء والماء يوميا ومحاربة التلوث، والإسهام في عمليات إعادة التدوير وترشيد الاستهلاك بصفة عامة.

واضافة الى تقليل استهلاك انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن حرق غاز ثاني أكسيد الكربون الخارج من عوادم السيارات وانبعاثات المصانع، والتي هي بدورها تعتبر السبب الرئيسي في الاحتباس الحراري، ومن هذا المجهود قد تحققت النتائج، وهي تقليل إستهلاك الطاقة بنسبة %10.2

وقد شاركت أغلب دول العالم في هذا الحدث بشكل كبير، وكانت ليبيا من الدول المشاركة عربيا والسعودية ومصر والإمارات والكويت من أبرز المشاركين عربيا.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.