الوطنية للنفط تسلم عدد من مشاريع التنمية المستدامة في مدينة اوباري.

سلمت المؤسسة الوطنية للنفط عدد من المشاريع صباح امس الثلاثاء لبلدية اوباري والمناطق المجاوره لها وذلك في اطار سعى المؤسسة في تنفيذ مشاريع التنمية المستدامة بعدد من المناطق القريبة من الحقول النفطية.

وأوضحت المؤسسة الوطنية عبر حسابها الرسمي على “الفيسبوك”، “ان وفد من المؤسسة الوطنية للنفط قام بزيارة ميدانية الى بلدية اوباري تخللت الزيارة تسليم بعض المشاريع والاطلاع على سير العمل في بعضها الآخر، ومقابلة أعضاء المجلس البلدية أوباري وذلك للاطلاع على أوضاع السكان ومناقشة مشاريع التنمية المستدامة الحالية وفرص التدخل المستقبلية”.

وتم خلال الزيارة تسليم مشروع تركيب منظومتين للطاقة الشمسية في مستشفى أوباري العام الذي نفذ من قبل المؤسسة وشريكها شركة “ريبسول الاسبانية”، ومن شأن هاتين المنظومتين مساعدة المستشفى على الاستفادة من الطاقة الشمسية في تأمين الكهرباء على مدار الساعة لتفادي أي انقطاع خصوصاً في الأجهزة الطبية الحساسة وغرف العمليات وكذلك توفير الاضاءة .

وقام الوفد بتسليم عدد من الحواسيب والطابعات لكلية التربية في اوباري بغرض انشاء معمل حاسوب، وتم تسليم أجهزة اخرى لبعض الجهات مثل المجلس البلدي ومكتب التعليم ومركز تدريب المرأة “جمعية ازجر”.

والطلع الوفد على سير العمل للدورات التدريبية لبرنامج تأهيل وتدريب صيانة الهاتف النقال ودورة صيانة مضخات المياه والاستماع لردود كل من المتدربين والمدربين وملاحظاتهم .

وزارة وفد المؤسسة الوطنية معهد المهن الشاملة بأوباري بعد انتهاء عملية الصيانة للمبنى، ويعتبر هذا المشروع ضمن المشاريع التي تبنتها المؤسسة ومولتها شركة “ريبسول” ونفذت عن طريق برنامج الامم المتحدة الانمائي في ليبيا.

وتفقد الوفد أيضاً اعمال الصيانة الخاصة بداخلي البنات التي تقوم به البلدية ومعرفة نسبة الانجاز التي وصل اليها هذا المشروع، وقد قامت المؤسسة بتوفير الأثاث الخاص بالداخلي من اسرة وفرش واغطية ومقاعد وطاولات ولوحات حائطية ومستلزمات اخرى للاستفادة منها حال انتهاء المشروع.

وضمن برنامج رعاية الشباب قام الوفد بزيارة نادي الوفاء والذي تم دعمه بالعديد من الاحتياجات من ملابس رياضية متكاملة واحذية لكافة الفئات العمرية في النادي ولمختلف الرياضات مثل كرة القدم والطائرة والتنس وكذلك الاحتياجات الاخرى من معدات التدريب والكور وشاشة كبيرة لمشاهدة المباريات.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.