الهيئة العامه للثقافة تستعد لقيام معارض توثيقية تكريماً لعملية البنيان المرصوص.

تستعد الهيئة العامة للثقافة القيام بمعارض توثيقية تبين من خلالها المجهودات التي بذلتها عملية البنيان المرصوص، التي واجهت تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في مدينة سرت والتي استطاعت دحرهم والقضاء عليهم في مدة وجيزة.

واوضحت الهيئة العامة للثقافة خلال حسابها الرسمي على “الفيسبوك” انها عقدت اجتماعاً صباح يوم الامس الثلاثاء ضم رئيس الهيئة وأعضاء اللجنة التيسيرية بالهيئة، إلى جانب آمر غرفة البنيان المرصوص والمتحدث الرسمي لعملية البنيان المرصوص، ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالمجلس البلدي مصراتة ومدير مكتب الثقافة سرت بالإظافة إلى مدير مكتب الهيئة العامة لأسر الشهداء والجرحى والمبتوريين.

وتناول الإجتماع تفاصيل إنشاء معرض في كل من مدينة طرابلس ومصراته وسرت، وإنشاء معرض متحرك للمشاركة به داخل وخارج ليبيا، وايضاً إصدار كتاب يحتوي على صور ووثائق توضح عملية البنيان المرصوص اثناء مواجهتها لداعش.

واضافت الهيئة  “سنقوم بتجهيز شاشات عرض كبيرة في مدينة طرابلس وسرت ومصراتة لتمكين المواطنين للاطلاع على جرائم داعش التي ارتكبت في مدينة سرت”.

واوضحت  الهيئة انها خصصت مقرات لهذه المعارض، على ان يكون في طرابلس بالقبة الفلكية تحت اشراف مكتب الثقافة طرابلس ، وفي مصراته المركز الثقافي شهداء المقاصبة تحت إشراف مكتب الثقافة مصراته، وفي سرت بمكتب الثقافة سرت.

وأكدت هيئة الثقافة ان هذه المعارض ستكون دائمة لتوثيق الأحداث والصور لعملية البنيان المرصوص، وانها ستخصص لهذه المعارض لجنة عليا تشرف على جميع المعارض، على ان يكون يوم 5 مايو 2018 بداية افتتاح المعارض الثلاث.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.