ممثلي المستشفيات التركية يطالبون السراج بتسديد الديون المترتبة على ليبيا.

طالب عدد من ممثلي كبرى المستشفيات التركية رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بتسديد الديون المترتبة على الدولة الليبية، في زيارة قاموا بها يوم الثلاثاء 16 يناير 2018م لمقر المجلس الرئاسي بطرابلس.

وبحسب ادارة الاعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي فإن الوفد تحدث بإستفاضة عن الديون المترتبة على الدولة الليبية لمصلحة المستشفيات التركية، والتي يعود تاريخ استحقاقها إلى عام 2013.

واضاف الوفد “ان مستشفياتهم واصلت استقبال الجرحى والمرضى الليبيين المحولين إليها من قبل اللجان الليبية، رغم عدم دفع التكاليف المستحقة لعلاجهم”.

وانطلاقا من العلاقات المميزة بين البلدين الصديقين، اكد ممثلوا المستشفيات التركية استعدادهم بتقديم كل ما تحتاجه ليبيا من مساعدة”.

ومن جهته ابدى “فائز السراج” حرصه على استمرار التعاون بين قطاع الصحة الليبي والمستشفيات التركية، مشيراً إلى ضرورة إيجاد حل للمشاكل العالقة بحيث لا يقع ضرر على الطرفين.

وبحث “السراج” مع الوفد آفاق التعاون مستقبلاً وتطلعه لمساهمة تركيا في برنامج توطين العلاج في ليبيا، وتزويد المستشفيات الليبية بالكوادر الطبية والكوادر المساعدة، إضافة إلى الاستثمارات الجديدة في قطاع الصحة، والتي تشمل إنشاء وإدارة المستشفيات.

وخلصت الزيارة إلى دعوة الوفد التركي إلى دراسة مقترح قدمه “السراج” لحل مشكلة الالتزامات والديون العالقة مع المختصين من الدولة الليبية.

 

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.