السفير الايطالي: اعادة فتح سفارة ايطاليا في ليبيا اثمر العديد من الايجابيات.

قال السفير الايطالي لدى ليبيا “جوزيبي بيروني” عبر قناة “سكاي 24” الايطالية ان قرار اعادة فتح السفارة الايطالية في ليبيا اثمر عنها العديد من الإيجابيات اهمها مكافحة مهربين البشر و إدارة أزمة المهاجرين بشكل إنساني.

واضاف “بيروني” خلال مداخلة عبر “سكاي 24” وترجمتها أصوات، “ان اعادة تفعيل سفارة ايطاليا في ليبيا قبل عام، كان قرار ذات رؤية بعيدة النظر من الحكومة الايطالية التي تحملت مسؤولية كبيرة”.

ومن جهته قال وزير الخارجية الايطالي “انجيلينو ألفانو” في تصريح لوكالة “اكي” الايطالية: ان بلاده كانت أول دولة أوروبية أعادت فتح سفارتها في ليبيا، وهي ما تزال الوحيدة النشطة حتى الآن.

وافاد الفانو “ان اعداة تنشيط السفارة الايطالية في طرابلس قبل عام، كان عملا أساسيا لدعم السلطات الليبية عن كثب، في مسيرتها الصعبة لتحقيق الاستقرار في البلاد”.

وأشار الفانو إلى ان الأمر يتعلق بـ”استثمار سياسي كبير من قبل الحكومتين الإيطالية والليبية، والذي أعطى نتائج مهمة،  وان الاستقرار في ليبيا يمثل أولوية بالنسبة لإيطاليا”.

وخلص الوزير إلى القول إن “لدينا حضورا فاعلا في طرابلس، يؤكد الاستثمار السياسي المهم والتعاون الثنائي القوي في الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في ليبيا وفي منطقة المتوسط”.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.