الهلال الأحمر التركي أول فريق إغاثي يصل منطقة الزلزال شمال العراق

بعد الزالزل الذي ضرب العراق، بقوة 7.2 على مقياس ريختر مركزه مدينة حلبجة(شمال)،مساء أمس، وصل فريق من الهلال الأحمر التركي، كأول فريق إغاثي إلى المنطقة. ووصل الفريق إلى قضاء دربنديخان التابع لمحافظة السليمانية، الذي لحقه الضرر الأكبر من الزالزال، حيث بدء بتوزيع المساعدات الإنسانية على الأسر التي تضررت منازلها جراء الزالزال.

وقال مسؤول عمليات الهلال الأحمر التركي ” أوغوزهان دمير”، للأناضول، إن فريقه سيقوم بالأطلاع على الوضع الإنساني، وتحديد المباني المتضررة، وأنهم سيطلبون الدعم من الفرق المتأهبة لتقديم العون.

وأضاف أنهم أول فريق أغاثي يصل المنطقة، حيث بدأوا بتسجيل الخسائر في المنطقة، وأنهم جلبوا معهم شاحنة محملة بمواد غذائية، وأكياس نوم، وبطانيات ستوزع للمتضررين. وأشار إلى أن الزالزال، على عكس المتوقع، لم يوقع أضراراً كبيرة مقارنة بقوة الزلزال، مشيراً أن فرق الهلال الأحمر التركي تنتظر في داخل العراق وفي تركيا لتقديم المساعدة، وأنهم سيطلبون قدومها في حال اقتضت الضرورة.

وضرب زلزال، بقوة 7.2 على مقياس ريختر، مساء الأحد، مركزه شمالي العراق، شعر به سكان مناطق في تركيا والكويت والسعودية. وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن “الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد”. المصدر ـ وكالة الاناضول

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.