للشباب.. أمور عليك وضعها في عين الاعتبار عند التقدم لوظيفة

ما أن تنهي دراستك الجامعية، حتى تبدأ بطرق جميع الأبواب بحثاً عن وظيفة تناسب تخصصك الدراسي وميولك، وقد تفاجأ بعدم قبولك في وظيفة الأحلام، ولكن هذا الأمر ليس نهاية العالم، فقد تكون قد أخفقت في أمور أساسية كان عليك وضعها في عين الاعتبار، والتي يوضحها مدرب التنمية البشرية محمد الدالي من خلال السطور التالية:

الثقة: في أول لقاء أو مقابلة لك في الشركة التي تقدمت بطلب وظيفة فيها عليك أن تكون واثقاً بنفسك، وأن لا تظهر أي نوع من الخوف، بالتأكيد اللقاء الأول عادة يكون فيه بعض الخوف، ولكن عليك التخلص منه هنا لتحصل على الوظيفة التي طالما تمنيتها.

الأوراق والمستندات كاملة: عند حضورك إلى الشركة لا تنسى إحضار الأوراق والمستندات المطلوبة كاملة، إضافة إلى شهادات الخبرة إن وجدت، وذلك لتأكيد صحة ما تم ذكره في سيرتك الذاتية.

التعرف على طبيعة الشركة التي ستجري فيها المقابلة قبل التوجه إلى مقابلة العمل، قم بالسؤال عن الشركة ومعرفة نشاطها بشكل كامل، فهذا الأمر سيسهل عليك الكثير.

المبالغة: بعض الباحثين عن عمل في المقابلة يظهرون أنهم كنز من المعلومات، ويبالغون في ذلك الأمر، ويبينون أنهم على معرفة بكل شيء، وهذا أمر خاطئ، إذ يجب أن تظهر أن لديك بعض المعلومات مع حرصك على حب التعلم.

الراتب: قم بالمفاوضة على الراتب بكل أدب، وإذا كان الراتب المعروض قليلاً نوعاً ما، فاحذر من التطرق لظروفك الخاصة.

اترك ردا

لن يتم عرض بريدك الالكتروني.